التكنولوجيا الحديثة توصلت إلي شحن بطاريات الهواتف بالطاقة الشمسية

إيمان سعيد محمدآخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 2:18 مساءً
التكنولوجيا الحديثة توصلت إلي شحن بطاريات الهواتف بالطاقة الشمسية
تكنولوجيا

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من نفاذ البطاريات الخاصة بها بسرعة كبيرة و لا تبقي لوقت طويل كما يريدون ، و لكن مع تطور العلم و التكنولوجيا فنجد أن هناك بعض العلماء الذين قاموا بابتكار هواتف تعمل بطاريتها باستخدام الطاقة الشمسية وفقصا لما نشرته صحيفة Telegraph البريطانية ، كما يشير بعض الباحثون و العلماء المتخصصون في عالم الهواتف الذكية أنه سوف يكون من الممكن و المتاح في المستقبل أن تقوم الهواتف بعملية الشحن الذاتي أو في أقل المشرات من الممكن أن يتم زيادة عمر البطارية .

و الجدير بالذكر أن بعض العلماء في جامعة ماكجيل في مونتريال و هيدرو كيبيك في كندا قد توصلوا الي وجود شاحن يعمل بالطاقة الشمسية و الذي يتم توصيله بكل سهوله بالهاتف من الممكن أن يكون هناك طريقة يمكن من خلالها دمج بعض الأجهزة المجمعة للضوء داخل البطارية الداخلية للهاتف.

و تتم هذه العملية التي تمكن الهاتف من الشحن بواسطة الطاقة الشمسية عن طريق إضافة جزيئات من مادة صبغية تكون حساسة للضوء إلى القطب السالب للبطارية في الهاتف و هو الجزء الذي يعتبر هو الموصل للتيار الكهربي إلى الهاتف ، و قد أثبتت بعض الدراسات و الابحاث في هذا المجال أنه يمكن توليد مقدار بسيط من الطاقة من هذه الجزيئات من المادة الحساسة للضوء.

تمكن العلماء من تصنيع نموذج أولي للهواتف التي تعمل بالطاقة الشمسية

و يعمل العلماء في الوقت الحالي علي تطوير القطب الموجب للبطارية و الذي يعمل علي تخزين الطاقة داخل البطارية ، و الذي من شانه أن يقوم بامداد الهاتف بالطاقة ، و بالفعل فققد نجحوا في صناعة و التوصل الي ذلك ، و خلال عدة سنوات سوف يتمكن العلماء من صناعة أول بطارية ليثيوم أيون تكون ذاتية الشحن.

و الجدير بالذكر أن العلماء قد تمكنوا من صناعة نموذج أولي للهواتف و الذي يعمل باستخدام الطاقة الشمسية و لكن يحتاج هذا النموذج الي ألواح شمسية منفصلة و هي ما تاخذ حجم كبير من حجم الهاتف ، و لذلك يتم الان محاولة تصميم هاتف يسمح لضوء الشمس بالدخول الي البطارية لان بطارية الشحن في حد ذاتها حساسة لضوء الشمس .

المصدر - huffpost arabi
رابط مختصر
2017-05-12
غير معروف
الاسم: إيمان سعيد محمد السن: 29 سنة تاريخ الميلاد: 23 مايو 1987 محل الإقامة: الشرقية- الزقازيق المؤهل الدراسي التربوي: ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة تقدير عام: جيد جدا سنة التخرج: 2008
إيمان سعيد محمد