نقابة الزراعيين : حجم أراضى الدولة المُعتدى عليها يتراوح بين مليون و 800 ألف فدان

محمد عليآخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 12:16 مساءً
نقابة الزراعيين :  حجم أراضى الدولة المُعتدى عليها يتراوح بين مليون و 800 ألف فدان

قال الدكتور سيد خليفة و الذي يتولى منصب نقيب الزراعيين بأن قرار الدولة بالقضاء علي ما يسمي بسياسة ” وضع اليد ” والسيطرة على أراضي الدولة بدون أي وجه حق هو قرار ” ثوري ” و ” تاريخي ” و أن النقابة تدعم الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” والجهات التنفيذية و سوف تقدم كل الدعم من أجل مساعدة الدولة فى القضاء على هذه الظاهرة فى الفترة المقبلة .

” سيد خليفة ” نقيب الزراعيين تحدث فى حوار صفحي مطول مع إحدي الصحف القومية بخصوص هذا الشأن فقال : أعتقد بأن حجم أراضي الدولة المُعندي عليها من قبل بعض الأشخاص تصل الى مليون و800 الف فدان و هو رقم كبير للغاية و يجب علينا جميعًا أن نقف بجوار قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي و ندعمه بكل ما نملك من قوة حتي يعود الحق لأصحابه وتعود تلك الأراضي لحيازة الدولة المصرية .

خليفة ذكر فى حواراه بأنه تواصل مع المتحدث الرسمي بإسم ” لجنة إستراد الأراضي ” و أكد له بأن الأراضي المُعتدي عليها هي 2 مليون فدان ولكن المزورعة منها هو يتراوح بين 800 الف – مليون فدان فقط حتي هذه اللحظة ليؤكد خليفة بأن قرار الرئيس جاء فى وقت مناسب للغاية و أشار خليفة بأن مجموع الزراعيين فى مصر يقفون خلف الحكومة فى هذا القرار ” الثوري ” و ” التاريخي ” حسب وصف ” سيد خليفة ” نقيب الزراعيين .

وعند سؤاله عن رأيه فى التعدي على الأراضي الزراعية فى الدلتا و وادي النيل و عن كيفية مواجهة ذلك ؟ أجاب ” سيد خليفة ” بأن التعدي نوعان نوع أول وهو التعدي على الأراضي الصحراوية و هو ما قامت الدولة مؤخرًا بصدور قرار يهدف الى محاربته و النوع الثاني وهو ” التعدي على الأراضي الزراعية ” و هو يحدث الأن بشكل كبير فى الدلتا بدون أي تدخل من الحكومة المصرية و دون أن يتم تطبيق أي عقوبات على المخالفين مؤكدًأ بأن حجم هذا التعدي يصل الى 62 ألف فدان سنوياً يتم تحويلهم الى مبانِ بعد عمل ” جرف ” للأراضي الزراعية .

رابط مختصر
2017-05-17
غير معروف
الأسم : محمد على العمر 24 عام من مصر , محافظة أسوان ، حاصل على بكالريوس علوم من جامعة أسوان وأعمل محرر فى موقع صحيفة التحدي الاخبارية
محمد علي