غرامة 150 ألف يورو لشركة فيس بوك لإخفاقها في حماية بيانات المستخدمين

إيمان سعيد محمدآخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 4:12 مساءً
غرامة 150 ألف يورو لشركة فيس بوك لإخفاقها في حماية بيانات المستخدمين

في هجوم شديد من الاتحاد الأوروبي علي موقع الفيس بوك و كان من أكثر الدول هجومًا هي كل من هولندا و فرنسا حيث أن الفيس بوك يتمكن من جمع البيانات عن عدد من السكان يبلغ 500 مليون نسمة ، و لذلك تبحث العديد من الحكومات في الدول الأوروبية و علي رأسهم ألمانيا فرض الكثير من الغرامات على شركة فيس بوك و يرجع ذلك الي فشلها في القضاء على خطاب الكراهية و التضليل عن طريق مواقعها .

تغريم فيس بوك 150 ألف يورو من قبل الوكالة الدولية لحماية البيانات الأوروبية

و من جانبها فقد قامت الوكالة الدولية لحماية البيانات الأوروبية بتغريب شركة فيس بوك حوالي 150 ألف يورو و ذلك بسبب الاخفاق في حماية المعلومات الخاصة بالمستخدمين ، حيث أنه قد ظهر خلال التحقيق الذي تم اجراءه في فرنسا عام 2015 أن موقع فيس بوك قد انتهك قانون حماية بيانات المستخدمين الفرنسى.

و قد أشار موقع New York Times الي أن فيس بوك قد قام بجمع عدد كبير جدًا من البيانات الشخصية عن مستخدمى الإنترنت و قام بتوفيرها و عرضها أمام المعلنين حتي يتم عرض الإعلانات التي يبحث عنها كل شخص من المستخدمين ، كما قام بجمع بعض البيانات الخاصة بنشاط مستخدمى الإنترنت دون علمهم.

رد شركة فيس بوك على الاتهامات الموجهة اليها

و أوضحت اللجنة الوطنية للإعلام والحريات أن شركة فيس بوك لم تعطي انتباه الي كل هذه التحذيرات التي تم توجيهها اليها بشأن فشلها في حماية بيانات المستخدمين و بناء علي ذلك فقد تم تغريمها بمبلغ مالي ليس كبير بالنسبة اليها و هو حوالي 150 ألف يورو ، و الجدير بالذكر أن شركة فيس بوك قد صرحت في بداية هذا العام بأنها حققت إيرادات تصل الي 8.03 مليار دولار .

و من جانبها فقد أشارت شركة فيس بوك الي أنها تخضع لقوانين حماية البيانات الأوروبية ، و أوضحت شركة فيس بوك بأنها قامت في الفترة الأخيرة بتبسيط أدوات الخصوصية على الإنترنت من أجل جعل المستخدمين أكثر في السيطرة علي استخدام البيانات الخاصة بهم.

رابط مختصر
2017-05-17 2017-05-17
غير معروف
الاسم: إيمان سعيد محمد السن: 29 سنة تاريخ الميلاد: 23 مايو 1987 محل الإقامة: الشرقية- الزقازيق المؤهل الدراسي التربوي: ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة تقدير عام: جيد جدا سنة التخرج: 2008
إيمان سعيد محمد