الجيش يساعد في تأمين امتحانات الثانوية العامة بالجزائر لمنع التسريب

إيمان سعيد محمدآخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 7:59 مساءً
الجيش يساعد في تأمين امتحانات الثانوية العامة بالجزائر لمنع التسريب

قررت وزارة التربية و التعليم في الجزائر الاستعانة بالجيش الوطنى الجزائري من أجل تأمين أوراق امتحانات الثانوية العامة و العمل علي حمايتها من حدوث التسريب كما حدث العام الماضي ، و علي الفور فقد قامت وزارة التربية و التعليم بتشكيل لجنة مشتركة تتكون من مجموعة مختلفة من القطاعات الوزارية حتي يتم تأمين امتحان الثانوية العامة و حماية هذه الأوراق من التسريب أثناء طباعتها في مراكز الطبع.

و من جانبه فقد أشار موقع الصوت الآخر الجزائرى الي أن وزارة التربية و التعليم قد قامت بوضع كاميرات للمراقبة بالاضافة الي أجهزة التشويش في جميع المراكز التي يتم فيها حفظ أوراق الامتحانات و اللجان ، كما أنها قامت و لأول مرة بالاستعانة بوزارة الداخلية و الجيش الوطنى و وزارة البريد من أجل أن تكون عملية الامتحانات في منتهي الشفافية و بدون أي تسريبات .

و من جانبه فقد أشار مولود بولسان مدير الدراسات في وزارة التربية الوطنية الي أن المراكز المتخصصة في طباعة و حفظ المواضيع الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام تم تأمينها كليًا بشكل كبير ، كما أنه قد تم ضبط كافة التحضيرات اللوجستية من أجل أن تتم هذه الامتحانات المصيرية بشكل ناحج .

لجنة مشكلة من الداخلية و الدفاع لحماية مراكز طباعة الامتحانات

و أضاف مدير الدراسات في وزارة التربية الوطنية بأن الترسيب الذي شهدته امتحانات القطاع العام الماضي لمواضيع الامتحانات هو السبب الرئيسي الذي دفعنا الي الاستعداد بشكل كبير من أجل تأمين امتحانات هذا العام ، و كانت بداية هذه التجهيزات و الاستعدادا في تأمين المراكز الخاصة بالطباعة حتي لا يكون هناك مجال للتسريب بإشراف من لجنة قطاعية مشتركة تتضمن قطاع الداخلية و الدفاع الوطنى و قطاعات أخرى .

و الجدير بالذكر أن الجزائر كانت قد تعرضت في العام الماضى الى عملية كبري من التسريب لإمتحانات الثانوية العامة و قامت الشرطة الجزائرية بالتحقيق مع عشرات المواطنين من أجل معرفة الأشخاص المسئولون عن هذه التسريبات ، و من جانبها فقد أشارت نورية بن غبريط وزيرة التعليم الجزائرية بضرورة أن يقوم 40% من طلاب الثانوية العامة بإعادة الامتحان بعد عملية التسريب هذه.

رابط مختصر
2017-05-17 2017-05-17
غير معروف
الاسم: إيمان سعيد محمد السن: 29 سنة تاريخ الميلاد: 23 مايو 1987 محل الإقامة: الشرقية- الزقازيق المؤهل الدراسي التربوي: ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة تقدير عام: جيد جدا سنة التخرج: 2008
إيمان سعيد محمد