استمرار تظاهرات فنزويلا لليوم الـ47 للمطالبة بعزل الرئيس وإجراء انتخابات مبكرة

إيمان سعيد محمدآخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 5:09 مساءً
استمرار تظاهرات فنزويلا لليوم الـ47 للمطالبة بعزل الرئيس وإجراء انتخابات مبكرة

أصبحت فنزويلا اليوم في وضع لا تحسد عليه فمازالت التظاهرات مستمرة في شوارعها فهناك آلاف من الفنزويليين يقومون بالتظاهر فى الميادين الرئاسية من أجل المطالبة بعزل الرئيس نيكولاس مادورو و ضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لاختيار رئيس أخر للبلاد ، و من جانبها فان الأجهزة الأمنية باستخدام بعض الوسائل للسيطرة على هذا الوضع و التي منها إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع و استخدام الرصاص الحى في الميادين بالاضافة الي اعتقال مجموعة من المتظاهرين و تقديم حوالي 159 شخص الي المحاكمات العسكرية العاجلة.

47 يوم من التظاهرات تشهدها فنزويلا حتي اليوم

و يعتبر اليوم هو اليوم الـ47 من التظاهرات في فنزويلا و قد أسفرت هذه التظاهرات عن مقتل 44 شخص و اصابة ما يزيد عن 1000 شخص هذا بالاضافة الي وجود نقص كبير في السلع الرئيسية و في الأدوية .

و قد حذر فلاديمير بادرينو لوبيز وزير الدفاع الفنزويلى من اتجاه فينزويلا الي نفس لمصير الذى وصلت اليه سوريا الان ، و قد أمر بخروج حوالي 2000 جندى و 600 ضابط من العمليات الخاصة للسيطرة علي الموقف و الحفاظ علي الأمن في البلاد هذا بناءًا علي توجيهات الرئيس الفنزويلي ، حيث ان السلطات كانت قد أعلنت عن سرقة حوالي 20 محل فى ولاية تاشيرا بالاضافة الي اشعال النيران فى مبنيين للشرطة .

و من جانبها فقد أشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية في تقرير لها الي أن المناوشات مازالت مستمرة بين قوات الأمن و بين المعارضة فى مناطق متفرقة من فنزويلا و هذا أدي الي وجود حالة من الشلل التام في حركة الطرق من قبل الأمن و المتظاهرين الذين يطالبون بشدة برحيل الحكومة الاشتراكية و عزل الرئيس و إجراء انتخابات مبكرة لاختيار رئيس أخر.

و الجدير بالذكر أن التظاهرات التب تشهدها فنزويلا تصل الي أكثر من شهر بالاضافة الي وجود تدهور كبير في الأوضاع الاقتصادية و بعض الأزمات فى قطاع الصحة ، و يطالب المتظاهرون بالافراج عن المعتقلين ، و علي صعيد أخر فان الرئيس الفنزويلى يتهم المعارضة والمتظاهرين بقيامهم بتنفيذ مؤامرة أمريكية تقوم واشنطن بتمويلها من أجل المطالبة بعزله .

رابط مختصر
2017-05-18 2017-05-18
غير معروف
الاسم: إيمان سعيد محمد السن: 29 سنة تاريخ الميلاد: 23 مايو 1987 محل الإقامة: الشرقية- الزقازيق المؤهل الدراسي التربوي: ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة تقدير عام: جيد جدا سنة التخرج: 2008
إيمان سعيد محمد