وزير الأثار : مصر “بلد الأثار” والحكومة لا تبخل على الأثار

محمد عليآخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 12:09 صباحًا
وزير الأثار : مصر “بلد الأثار” والحكومة لا تبخل على الأثار

أكد السيد الوزير، خالد العنائي، وزير الأثار المصري بأن الحكومة المصرية لا تبخل إطلاقًا فى الصرف على تجميل المناطق الأثرية وعلى المحافظة على الأثار المصرية فى كل مكان وفى كل شبر من أراضي الدولة، موضحًا بأن عام 2017 رغم انه لم يمر منه الأ 5 أشهر فقط الإ إن الدولة قد قامت بصرف ميزانية كبيرة ومبالغ ضخمة على الأثار وعلى إنشاء عدد كبير من المتاحف فى عدد من محافظات مصر وعلى رأسها القاهرة والجيزة و بني سويف وأسوان.

تصريحات السيد الوزير جاءت خلال مشاركته في اليوم العالمي للمتاحف، والذى أقيم فى منتخب النوبة فى محافظة أسوان والذي يحتفل هو الأخر بمرور 100 عاما على إفتتاحه لأول مرة للجماهير فى عام 1917. تصريحات الوزير كانت فى حضور كلاً من اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان وكذلك الأثري نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة.

الوزير قال فى تصريحاته فى خلال كلمته أمام جمهور الحاضرين : مصر هي بلد الأثار، والحكومة المصرية تقدم كافة الدعم من أجل المحافظة على الأثار المصرية وهذا واجب واطني من الحكومة ونسعى من خلال ذلك إلي أن تستعيد مصر لمكانتها الكبيرة بين دول العالم فى هذا الامر فى هذا الشأن بالتحديد مؤكدًا بأن الحكومة المصرية لا تتهاون فيما يخص الأثار المصرية وأن الميزانية مفتوحة من أجل المحافظة على التراث المصري الضخم.

الوزير أشار فى تصريحاته بأن مصر قد قامت بإفتتاح ما يزيد عن 5 متاحف خلال النصف الاول فقط من هذا العام وهو رقم كبير و تسعى الحكومة من أجل إستثمار ذلك فى جلب عدد كبير من السياح ودعواتهم إلى زيارة مصر والإستمتاع بهذا العدد الكبير والغير موجود في أي مكان أخر فى العالم الإ فى “دولة الأثار” مصر على حد وصف خالد العنائي وزير الأثار المصري.

رابط مختصر
2017-05-19 2017-05-19
غير معروف
الأسم : محمد على العمر 24 عام من مصر , محافظة أسوان ، حاصل على بكالريوس علوم من جامعة أسوان وأعمل محرر فى موقع صحيفة التحدي الاخبارية
محمد علي